kayhan.ir

رمز الخبر: 87502
تأريخ النشر : 2018December22 - 21:08
عبر اطلاق محطة في استراخان..

نقل المحاصيل الزراعية الإيرانية إلى روسيا



باكو- ارنا:- اعلن مسؤول في جمهورية اذربيجان امس السبت عن اطلاق مركز لوجيستي ومحطة دولية للتصدير الزراعي في ميناء أستراخان الروسي بهدف تصدير المحاصيل الزراعية من هذه الجمهورية وإيران وتركيا الى الاسواق الروسية .

وقال «دينيس أباناسييف» رئيس دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية في ولاية أستراخان: سيتم تجهيز المنتجات الزراعية المستوردة من دول المنطقة في هذا المركز اللوجستي، للتصدير الى روسيا.

وأضاف أباناسييف: من المتوقع إطلاق المركز في وقت لاحق من العام الجاري، معربا عن امله بأن يصل أول شحنة من المنتجات الزراعية الى روسيا حتى نهاية 2018من خلال السكك الحديدية.

وقال المسؤول الاذربيجاني: هناك خطط لتصدير المحاصيل الزراعية من خلال المركز بأكثر من مليون طن في عام 2019 ، لافتا ان تحقيق هذه الخطة الاقتصادية سيخلق فرص عمل لثلاثة آلاف شخص.

وأستراخان هي مدينة ومركز إداري في إقليم أستراخان الواقع جنوب غربي جمهورية روسيا الإتحادية وتبعد مسافة 1280 كم جنوب شرقي موسكو.