kayhan.ir

رمز الخبر: 87496
تأريخ النشر : 2018December22 - 21:08
بهدف تحفيز القطاع الخاص الداخلي والخارجي..

ابرام عقود بين شركة الموانئ والقطاع الخاص في البلاد



طهران-العالم:- وقَّعت شركة الموانئ في البلاد عقوداً كبيرة مع عدةِ شركات خاصة كبداية وُصفت بالجيدة من قِبل المستثمرين الذين اكدوا اَنّ ايران بلد مناسب للاستثمارات طويلة الأمد.

وفي لفتة جديدة من الحكومة للقطاع الخاص، ابرمت عقود بقيمة ثمانية عشر الف مليار ريال ايراني بهدف تحفيز القطاع الخاص الداخلي والخارجي.

وقال مدير موانئ سسيتان وبلوجستان بهروز آقائي: وقعنا خمسة عقود بين مؤسسة الموانئ الإيرانية والقطاع الخاص ومن شأن هذه العقود ان توافر فرص عمل جديدة في الموانئ كما انها ستزيدة من الاقدرة الإستيعابية لموانئنا خلال الفترة القادمة.

و شملت العقود استثمارات داخل الموانئ الإيرانية التي يقول المستثمرون انها تشكل عقوداً استراتيجية عالمية لا يمكن الإستغناء عنها في التجارة العالمية من الخليج الفارسي إلى بحري عمان والخزر.

وسنت الحكومة خلال الأشهر الأخيرة قوانين جديدة تصب في مصلحة المستثمرين الإيرانيين والأجانب في واحدة من الخطوات التي وصفت انها لمواجهة الحظر الأخير.