kayhan.ir

رمز الخبر: 87449
تأريخ النشر : 2018December21 - 21:24

طهران: ألبانيا أصبحت ضحية للسيناريوهات الأميركية والصهيونية


طهران-إرنا:- أكد المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي، ان ألبانيا وفي تتمة تأليف السيناريوهات من قبل أميركا والكيان الصهيوني وبعض الجماعات الإرهابية، أصبحت ضحية لإجراء لا إرادي في التعامل مع الدبلوماسيين الإيرانيين.

وأضاف قاسمي يوم الخميس ، 'انني أعتقد بأن هذا الإجراء جاء في تتمة السيناريوهات السابقة الرامية لتدمير العلاقات بين إيران وأوروبا في الحقبة الحساسة الراهنة'.

وأضاف، ان إيران كانت لديها على الدوام علاقات جيدة مع دولة ألبانيا وهي تحترم كافة القوانين والقرارات الداخلية لهذا البلد؛ الأمر الذي يشكل جزءا من مبادئ السياسة الخارجية للجمهورية الإيرانية.

وصرح المتحدث باسم الخارجية: بما أن أول موقف حيال هذا الموضوع جاء من قبل الولايات المتحدة وبالتزامن مع ألبانيا ونظرا لأن ألبانيا أعلنت كذلك بأن هذا الإجراء جاء بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لسائر الدول، حسبما يبدو، تُرجح صحة هذه القضية بأن هذا الإجراء جاء من قبل أميركا والكيان الصهيوني.

وأكد قاسمي بأنه على الحكومة الألبانية أن تحافظ على كينونتها وإستقلالها وأمنها وعليها ألا تسمح للآخرين بأن تؤثر سلبا على علاقات هذا البلد مع إيران وتمس بها لأسباب سياسية خاصة.

علما بأن بعض وسائل الإعلام الأوروبية أعلنت عن قرار ألبانيا في طرد السفير ودبلوماسي إيراني من هذا البلد.