تحذير جدي لحاكم دبي من كبار الشركات الاجنبية
هددت كبريات الشركات الاجنبية العاملة في امارة دبي بسحب استثماراتها والخروج من الامارة اذا لم يقرر حاكم الامارة بوقف النزيف الاقتصادي الذي تتعرض له امارته والذي تسبب بانهيار الاسواق والبورصة هناك، وذلك اثر التراجع الكبير في الوضع الاقتصادي في هذه الإمارة.
وكشف حساب "بدون ظل” الذي يُعرّف نفسه بأنّه ضابط في جهاز الأمن الإماراتي، عن قيام رؤساء أكبر الشركات الأجنبية بتوجيه تحذير جديّ لحاكم دبي محمد بن راشد بسحب استثماراتهم في حال لم تصدر قرارات سريعة لوقف خسائرهم المتواصلة.
يأتي ذلك في وقت أكدت فيه وكالة "بلومبرغ” قبل يومين بأن بورصة دبي منيت بأكبر خسارة في يوم واحد منذ يونيو الماضي تحت ضغط تراجع الأسهم العقارية بسبب الهروب الجماعي للمستثمرين ورؤوس الأموال. مشيرةً إلى أنّ المستثمرين الأجانب يهربون من بورصة دبي التي وصفتها بأسوأ سوق مالية لعام 2018.
وأفادت الوكالة أن المستثمرين الأجانب بسوق دبي المالية باعوا ما قيمته 232 مليون دولار من الأسهم بنهاية الأسبوع الماضي، معتبرة ذلك مؤشرا على أن العديد من المستثمرين الأجانب ربما لا يرغبون في الاحتفاظ بالأسهم مع بداية العام المقبل.