افتتاح اكبر مزرعة لتربية الاسماك في الشرق الاوسط جنوب البلاد
طهران-فارس:- افتتح رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني يوم الخميس "مركز نرسري" اكبر مزرعة لتربية الاسماك في البحر في ميناء بندر لنكه بمحافظة هرمزكان.
وحضر هذه المراسم وزير الجهاد الزراعي ومحافظ هرمزكان ونائب رئيس مؤسسة الثروة السمكية ونواب المحافظة في مجلس الشورى الاسلامي وعدد من المسؤولين المحليين.
كما تم في هذه المراسم وضع حجر الاساس لمصنع اعادة المعالجة ومركز لتكثير الانواع في المزرعة.
وبعد ان تفقد لاريجاني الاقسام المختلفة في مزرعة تربية الاسماك في البحر التابع لشركة تطوير نيكسا ، اوضح مساعد رئيس مؤسسة الثروة السمكية، ان انتاج ايران من الاسماك المستزرعة في البحر بلغ العام الماضي اكثر من 15 ألف طن، معربا عن توقع ان يرتفع حجم الانتاج في العام الايراني الجاري /ينتهي في 20 مارس 2019/ نحو 30 ألف طن.
وقال "سيف الله حقيقي": ان هذه المزرعة التي تبلغ طاقتها 3 آلاف طن وتوفر وظائف لنحو 90 شخصا، تعد اكبر مزرعة لتربية الاسماك المستزرعة في البحر في الشرق الاوسط باستثمار 114 مليار تومان (الدولار = 4200 تومان حسب سعر الصرف الرسمي).
واضاف: تم في هذه المزرعة تربية نوعين من الاسماك البحرية بنجاح باستخدام تقنية حديثة.