ايران تعلن استعدادها لدعم صندوق اوبك للتنمية الدولية
طهران-فارس:- اكد مندوبنا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية للتعاون مع صندوق اوبك للتنمية الدولية (اوفيد) OFID.
وقال غريب آبادي خلال لقائه المدير العام الجديد لصندوق اوبك للتنمية الدولية (OFID) "عبدالحميد الخليفة": ان الجمهورية الاسلامية ، باعتبارها واحدة من الدول الأعضاء الرئيسية في OFID ، عززت دائما المنظمة وأهدافها وأنشطتها، وأنها على استعداد لدفع التعاون مع OFID.
واضاف: ان صندوق اوبك للتنمية OFID يعتبر اهم منظمة في مجال التنمية بالعالم يتم ادارتها من قبل الدول النامية والتي هي بحاجة الى المساعدة ايضا.
واشار الى قدرات ايران العلمية والصناعية، وخاصة في شؤون التنمية وتنفيذ المشاريع المختلفة في البلدان المحتاجة، مبديا استعدادها لمساعدة OFID في هذا المجال.
ودعا كذلك صندوق اوبك للتنمية الدولية الى تقديم القروض والمنح الى الدول الاعضاء، واعداد برامج لنقل المشورة والمعرفة التقنية لهذه الدول.
من جانبه قال المدير العام الجديد لصندوق اوبك للتنمية الدولية OFID: ان الجمهورية الاسلامية من المؤسسين والاعضاء الاصليين لهذا الصندوق، واضطلعت على الدوام بدور هام ونشط جدا.
كما رحب باقتراح الاستفادة من القدرات التخصصية والتقنية للدول الاعضاء في تنفيذ مشاريع اوفيد OFID، معتبرا تقديم المساعدات الهادفة الى الدول بانه امر يحظى بالاهمية، وقال: ان اوفيد OFID تدرس حاليا اتخاذ اجراءات في هذا المجال.