قناة فرانس 24: السعوديون بصدد السيطرة على الحديدة!
طهران/كيهان العربي: بالرغم من جريان قرار وقف اطلاق النار في الحديدة، يستمر التحالف السعودي في هجماته الجوية على هذا الميناء. فيما اعلنت قناة "فرانس 24" عن مساعي الحكومة اليمنية المستقيلة للسيطرة على الحديدة!
ومع انعقاد الجولة الرابعة من مفاوضات السلام في استوكهولم، لبحث مسألة الحرب في اليمن، توصلت الحكومة المستقيلة وحكومة الانقاذ الوطني بعد اسبوع من المفاوضات، لاتفاق وقف اطلاق النار في مدينة وميناء الحديدة، ومينائي الصليف، وعين عيسى. وكان منا لمقرر ان يطبق القرار فجر يوم الثلاثاء الماضي بشكل رسمي.
فيما رحب "محمد علي الحوثي" رئيس المجلس الثوري الاعلى، بقرار ايقاف اطلاق النار في الحديدة. في الوقت الذي اعلن المتحدث باسم القوات المسلحة "يحيى سريع" الاثنين الماضي بان التحالف السعودي قد شن خلال 48 ساعة الماضية وعلى اعتاب البدء بتنفيذ قرار وقف اطلاق النار في الحديدة، شن 79 هجمة جوية على مناطق مختلفة في اليمن.
وفي اشارة الى تحركات قوات الحكومة المستقيلة المدعومة من السعودية، فقد اعلنت قناة فرانس 24، ان هذه القوات تسعى للهيمنة على مدينة الحديدة.
بدورها ذكرت قناة المسيرة، ان الطائرات المقاتلة والمستطلعة السعودية والاماراتية تحلق في سماء الحديدة ومناطق اخرى.