طهران ومسقط تبحثان آليات تطوير التعاون في مجال الجمارك
طهران- ارنا:- بحث مسؤولوالجمارك العمانية خلال لقائهم امس الثلاثاء مسؤولي الجمارك في ايران، السبل الكفيلة لتطوير التعاون الجمركي بين البلدين في مجال الترانزيت.
جاء ذلك خلال لقاء الوفد العماني الذي يضم مدراء الجمارك والموانئ والاستثمارات والشؤون التجارية العمانية مع المدير العام لمكتب التعاون الدولي والممثل الاعلى للدائرة العامة للرقابة على الترانزيت في ايران.
وبحث الجانبان آليات تعزيز التعاون القائم بهدف تنفيذ الاتفاقية الرباعية للتعاون الترانزيتي الموقعة بين ايران وسلطنة عمان واوزبكستان وتركمانستان.
وقال المدير العام لمكتب التعاون الدولي غلام رضا صفاري طاهري حول تفاصيل هذا اللقاء، ان الجانبين اكدا على المزيد من التعاون في المجال الجمركي والترانزيت في اطار التوقيع على الاتفاقية الثنائية للتعاون الجمركي في المستقبل القريب.
واوضح طاهري بان الجانب العماني اشار الى تعامله الواسع مع باقي دول منطقة الخليج الفارسي والاتفاقيات الموقعة في مجال التجارة الحرة وترانزيت السلع في هذه المنطقة بدون دفع اي رسوم جمركية، وقال ان الجانب العماني ابدي رغبته باستخدام معابر ايران لترانزيت السلع الى دول الكومنولث رابطة الدول المستقلة (CIS).