العدوان السعودي الاميركي يواصل إختراق الهدنة ويسعى جاهداً لإحتلال الحديدة
* صنعاء: الأجدر بالبشير أن لا يبيع أبناء السودان الأعزاء بمغرى المال بل يسمح لهم
بممارسة الديمقرطية للتغيير
كيهان العربي – خاص:- تواصل قوى تحالف العدوان السعودي الاماراتي الأميركي الغاشم وبمساعدة قوات المرتزقة، خروقاتها لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة على الساحل الغربي للبلاد.
وأوضح مصدر عسكري لصحيفتنا أن مدفعية العدوان قصفت مدينة الشباب بمديرية الحالي بعدد من القذائف، فيما قامت جرافتان عسكريتان تابعتان للعدوان باستحداث تحصينات شرق مدينة الشباب.
وأضاف المصدر أن الغزاة والمرتزقة نفذوا عملية تسلل على مواقع الجيش واللجان الشعبية في مثلث مقبنة جنوب حيس.
كما واصلت طائرات العدوان البربري الحربية والتجسسية تحليقها المكثف على مدينة الحديدة ومديرياتها الشرقية والجنوبية.
ومنذ الساعات الأولى لإعلان بدء تنفيذ الهدنة وقوى العدوان تواصل خروقاتها في محافظة الحديدة لوقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ منتصف ليل الاثنين/الثلاثاء وفقا للاتفاق الذي جرى التفاهم بشأنه في مشاورات السلام اليمنية في العاصمة السويدية استكهولم.
وأكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أن أبطال القوات المسلحة واللجان الشعبية ملتزمون بوقف إطلاق النار في الحديدة في الوقت الذي يخرق العدوان ومرتزقته اتفاق التهدئة مستغلين تأخر وصول اللجنة المكلفة من الأمم المتحدة بالإشراف على وقف إطلاق النار.
وقال في تصريح نقلته إن طيران العدوان الحربي والاستطلاعي يحلق في سماء الحديدة بشكل مكثف بالتزامن مع قصف المرتزقة لعدد من الأحياء والمناطق السكنية بالحديدة بأكثر من 38 قذيفة مدفعية و14 صاروخا وقصف بالأسلحة المتوسطة وتحصينات وحفريات تقوم بها جرافات المرتزقة.
وأوضح المتحدث الرسمي أن المرتزقة استهدفوا مدينة الشعب بصاروخين موجهين كما قصفوا بصاروخ كورنيت شارع الخمسين وصاروخ كورنيت آخر باتجاه فندق الاتحاد بالتزامن مع قيام الجرافات ببناء تحصينات ومتارس وحفريات قبالة مدينة الشعب مع قصف كثيف بالأسلحة المتوسطة باتجاه شارع الخمسين.
وأضاف أن مرتزقة العدوان أطلقوا 10 صواريخ و9 قذائف مدفعية منها 7 قذائف هاون وقصف بالأسلحة المتوسطة باتجاه الزعفران وقذيفة هاون سقطت شرق الواحة وأخرى سقطت في مدينة الشعب كما قصفت مدفعية المرتزقة بالجريبة ب 18 قذيفة منطقة كيلو 16.
وأشار العميد سريع إلى أن المرتزقة أطلقوا 9 قذائف باتجاه الجناح الأسفل كما نفذوا محاولة تسلل شرق حيس، كما لفت الى أن المرتزقة دفعوا بتعزيزات من الخوخة باتجاه المنظر وكيلو 16.
وكانت قوى العدوان السعودي الأميركي قد نفذت يوم الثلاثاء، عملية تسلل على مواقع الجيش واللجان الشعبية جنوب غرب مديرية حيس استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بعد ساعات من سريان اتفاق وقف إطلاق النار، كما قامت جرافة عسكرية بعمل تحصينات شرق مدينة الشباب بشارع الـ90 بمديرية الحالي.
الخرق لايتوقف على ذلك، بل ان التحالف استهدف بصواريخ موجهة وقذائف المدفعية جنوب التحيتا وشرق مطار الحديدة على مدى الساعات الماضية، وجوار فندق قصر الاتحاد، وسوق الحلقة ومناطق قرب مدينة الشباب في مديرية الحالي.
كما استهدف تحالف العدوان بالأسلحة المتوسطة والثقيلة منطقة جامعة الحديدة، وأماكن متفرقة بجوار شارع الخمسين. ونفذ المرتزقة عملية تسلل على مواقع القوات اليمنية المشتركة في مديرية حيس.
وقد سُمع دوي أربعة انفجارات في الحديدة، كأنها قصف مدفعي.
من جهة اخرى، شن رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن هجوما لاذعا على النظام السوداني والرئيس البشير في أعقاب إعلان السودان العزم على إرسال المزيد من الجنود لليمن.
وقال محمد علي الحوثي في تغريدات له على تويتر، إن إعلان السودان العزم على إرسال المزيد من الجنود لليمن جاء خلال لقاء بوفد الجيش السعودي، لأن نظام البشير المجرم لا يفهم التعامل إلا مع أمثاله، معتبرا الإعلان تأكيدا إضافيا على رفض دول العدوان للسلام، وإعاقتها لجهود السلام الدولي.
وأكد أن الرئيس السوداني لم يبدع طوال فترة حكمه بغير الحروب والجرائم، وتابع على البشير أن لا يبيع أبناء السودان الأعزاء بمغرى المال، فالشعب السوداني يبحث عن حل لأزمة الخبز والبترول ويخوض نضاله بمسيرات رافضة للغلاء والمعاناة.
واختتم تغريداته قائلا: الأجدر بنظام البشير هو السماح بممارسة الديمقرطية للتغيير، فالسودان ولادة بالكفاءات القادرة على انتشاله.
من جانبها كشفت قناة "فرانس 24" عن مساعي القوات السعودية وانصار هادي المستقيل للسيطرة على الحديدة، رغم من جريان قرار وقف اطلاق النار في الحديدة، حيث يستمر التحالف السعودي في هجماته الجوية على هذا الميناء. ومع انعقاد الجولة الرابعة من مفاوضات السلام في استوكهولم، لبحث مسألة الحرب في اليمن، توصلت الحكومة المستقيلة وحكومة الانقاذ الوطني بعد اسبوع من المفاوضات، لاتفاق وقف اطلاق النار في مدينة وميناء الحديدة، ومينائي الصليف، وعين عيسى. وكان من المقرر ان يطبق القرار فجر يوم الثلاثاء الماضي بشكل رسمي.
وفي اشارة الى تحركات قوات الهارب هادي المدعومة من السعودية، فقد اعلنت قناة فرانس 24، ان هذه القوات تسعى للهيمنة على مدينة الحديدة.
بدورها ذكرت قناة المسيرة، ان الطائرات المقاتلة والمستطلعة السعودية والاماراتية تحلق في سماء الحديدة ومناطق اخرى.