kayhan.ir

رمز الخبر: 87369
تأريخ النشر : 2018December19 - 19:58

طهران والرياض توقعان وثيقة للتعاون حول مناسك حج التمتع


طهران-إرنا:- أبرم وفدنا المفاوض مذكرة للتفاهم حول إقامة مناسك حج التمتع للعام المقبل مع وزارة الحج والعمرة في السعودية.

وجاءت زيارة الوفد المفاوض برئاسة رئيس منظمة الحج والزيارة 'علي رضا رشيديان'، الى السعودية بناء على دعوة من وزير الحج والعمرة السعودي 'محمد صالح بن طاهر بنتن'، وبهدف إجراء مفاوضات مع السعودية حول حج التمتع للعام المقبل.

وقدم رشيديان خلال إجتماعه مع بنتن قائمة من المشاكل خلال مناسك حج التمتع للعام الماضي، كما قدم مجموعة من الإقتراحات حول إقامة مناسك الحج في العام المقبل.

من جانبه وعد وزير الحج والعمرة السعودي، بمعالجة المشاكل السابقة والتخطيط اللازم لإحتواءها خلال مناسك الحج للعام المقبل، مما أدى الى التوقيع على مذكرة التفاهم المذكورة بين الجانبين حول إقامة مناسك حج التمتع للعام المقبل.

ومن أهم محاور هذه المذكرة، هو إفتتاح مكتب لمنظمة الحج والزيارة في السعودية وتيسير عملية منح التأشيرات وتوفير السكن والظروف اللازمة لحضور أعضاء اللجان التنفيذية وكادر القنصلية في الوقت المحدد ومتابعة إزالة المشاكل في مختلف المجالات ذات الصلة بالإجراءات والعمليات التنفيذية في هذا الصدد.

ووفقا لوثيقة التفاهم هذه، تقرر أن يبلغ عدد الحجاج الإيرانيين والقائمين على شؤونهم خلال موسم حج التمتع المقبل 86 ألفا و500 شخص.