kayhan.ir

رمز الخبر: 87361
تأريخ النشر : 2018December19 - 19:57
بجهود لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة..

زيادة الطاقة الاستيعابية لمرقد الامام علي (ع) الى 20 ضعفا



طهران-فارس:- ازدادت الطاقة الاستيعابية لمرقد الامام علي بن ابي طالب عليه السلام الى 20 ضعفا بفضل مشاريع التوسعة التي تنفذها اللجنة الايرانية لاعادة اعمار العتبات المقدسة في العراق.

وقال مسؤول شؤون المحافظات الايرانية في لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة في العراق حميد افضلي في الملتقى الثالث لمسؤولي اللجنة، ان اول مشروع للجنة في مرقد الامام علي (ع) هو تشييد صحن السيدة فاطمة الزهراء (ع) بمساحة 220 الف مترمربع وهو ما اثمر عن زيادة طاقة استيعاب المرقد الطاهر للزائرين الى 20 ضعفا.

وفي ذات السياق اشار مسؤول اللجنة في محافظة خوزستان محمود موسوي الى الانجازات التي تحققت في مشاريع اعادة اعمار العتبات المقدسة في العراق، موضحا ان مبنى استضافة الزائرين في مرقد السيدة زينب (ع) وبناء حاجز معدني وزجاجي في مرقد ابوالفضل العباس (ع) في كربلاء المقدسة ومرقدي الامامين العسكريين في سامراء والمشاركة في بناء صحن السيدة زينب (ع) في كربلاء وتسقيف شارع صاحب الزمان (عج) في مرقدي الامامين الجوادين في الكاظمية المقدسة قد تم تنفيذها من قبل لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة خلال العام الجاري.