قائد قوى الامن يعلن اعتقال 60 من العناصر الرئيسية للفساد الاقتصادي في البلاد
طهران-فارس:- اعلن قائد قوى الامن الداخلي العميد حسين اشتري عن اعتقال 60 من العناصر الرئيسية للفساد الاقتصادي في البلاد.
وفي تصريح ادلى به للصحفيين امس الاربعاء في مدينة زنجان قال العميد اشتري، ان قوى الامن الداخلي قامت خلال الاشهر الماضية باجراءات جيدة فيما يتعلق بموضوع مكافحة الفساد الاقتصادي حيث تم تحديد واعتقال افراد مؤثرين في هذا المجال وتسليمهم للسلطات القضائية المعنية.
واشار قائد الامن الداخلي الى اعتقال 60 من العناصر الرئيسية للفساد الاقتصادي واضاف، بطبيعة الحال فان قوى الامن الداخلي تتصدى ايضا للمخلين بالامن والنظام.
من جهة اخرى اعتقل يوم الثلاثاء 13 متهما بسبب مخالفات حول العملات الاجنبية كما افاد المدعي العام في طهران عباس جعفري دولت آبادي.
وقال عباس جعفري دولت آبادي، في تصريح للصحفيين امس الاربعاء، ان أربعين ملفا في مجال العملات الاجنبية أدى الى إصدار لوائح اتهام في هذا المجال.
وشدد ان الجهاز القضائي يتعامل بحزم مع جميع المتورطين في مختلف المجالات وخاصة القضايا الاقتصادية كعدم الالتزام بالاسعار والعملات الأجنبية وتهريب السلع والفساد المماثل ، وقد كثفت جهودها في هذه المجالات، موضحا: انه على الرغم من اتخاذ إجراءات عقابية، نعتقد أن الأجهزة يجب أن تعزز البنية الوقائية للحد من وقوع أي فساد.