kayhan.ir

رمز الخبر: 8732
تأريخ النشر : 2014October19 - 21:16

الخارجية العراقية : سنبحث مع السعودية الحكم على الشيخ النمر

أعلن وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري، انه سيتم التباحث مع السلطات السعودية بشان حكم الاعدام الصادر ضد عالم الدين السعودي الشيخ نمر باقر النمر، فيما اكدت نظيرته الاسترالية جولي بيشوب عدم ارسال قوات برية من بلادها الى العراق".

وقال الجعفري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيتشوب التي وصلت بغداد صباح امس وردا على سؤال لوكالة كل العراق [أين] حول موقف العراق من حكم الاعدام ضد الشيخ النمر "اننا ننوي التحرك باتجاه السعودية في ملف حكم الاعدام لرجل الدين النمر، ونأمل أن تثمر جهودنا بهذا الصدد".

وأضاف "بحثنا مع الوزيرة الاسترالية مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، بينها التعاون في القضاء على الارهاب" مؤكدا ان "المباحثات لم تشمل او تطرح فكرة استقدام قوات برية".