ظريف: الغرب يكرر هواجس "نتن ياهو" بخصوص صواريخنا الدفاعية كالببغاء
* ايران الدولة التي لا تمتلك السلاح النووي ويتم تهديدها نوويا من قبل داعية حرب وهذه وقاحة مخجلة
طهران - كيهان العربي:- انتقد وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف الغرب لعدم اكتراثه بمواقف رئيس وزراء الكيان الصهيوني الداعية للحرب ومنها تهديده بتدمير ايران بالسلاح النووي.
وكتب الوزير ظريف في صفحته الرسمية علي موقع "تويتر" أمس الثلاثاء: إنّ "نتن ياهو" يبالغ كيفما شاء في الحديث عن مدى صواريخه لكنه في نفس الوقت مازال يعرب عن هواجسه حيال الصواريخ الدفاعية الايرانية، مضيفاً بأنّ الغرب يكرر هواجس هذا الأخير كالببغاء.
واضاف: إنّ "نتن ياهو" يقف الى جانب مصنع انتاج القنابل النووية ويهدد ايران بالإبادة وها هو الآن يبالغ في الحديث عن مدى صواريخه وإمكانها نيل أيّة بقعة.
مشيراً، الى ان ايران الدولة التي لا تمتلك السلاح النووي، يتم تهديدها نوويا من قبل داعية حرب حين حضوره في مصنع انتاج الاسلحة النووية. هذه وقاحة مخجلة.
وكتب وزير الخارجية: إن "نتن ياهو" مازال يعرب عن هواجسه حيال الصواريخ الدفاعية الايرانية والغرب يكرر هواجسه كالببغاء.
وتحاول الولايات المتحدة التي انسحبت من الإتفاق النووي اقناع باقي الدول بنقض هذا الاتفاق ونشر فكرة "ايرانفوبيا" والتخويف من ايران، ووصف برنامجها الصاروخي بأنه يمثل تهديداً ويكون ناقضاً للقرار2231 الصادر عن مجلس الأمن.
وكرّرت الجمهورية الاسلامية في ايران مراراً أنّ برنامجها الصاروخي مشروع ودفاعي ولن تقبل الدخول في تفاوض بشأنه لأنه منظومة رادعة.
ورفض الوزير ظريف مواقف الاميركيين ضد البرنامج الصاروخي الايراني واكد بان هذا البرنامج هو للدفاع عن البلاد وان واشنطن ليست في موقع يؤهلها للحديث عن هذا البرنامج.