kayhan.ir

رمز الخبر: 87302
تأريخ النشر : 2018December18 - 20:48
في رسالة الى سفير الدنمارك..

اُسَر شهداء اهواز: الارهاب لا يعرف مُعتقداً ولا وطناً



طهران-إرنا:- وجّهت اُسر شهداء حادث اهواز الارهابي رسالة مفتوحة الى سفير الدنمارك في ايران أعربت فيها عن إحتجاجها للدعم الذي تقدمه الدنمارك للجماعات الارهابية والانفصالية.

ونقلاً عن الموقع الاعلامي «هابيليان» وجهت اُسر الشهداء هذه الرسالة الاحتجاجية بسبب تواجد عدد من عناصر الجماعات الارهابية والانفصالية من محافظة خوزستان على أراضي الدنمارك، العناصر التي كانت قد قامت خلال العقود السابقة بعمليات إرهابية وتخريبية في البلاد.

وسلّمت هذه الاُسَر رسالتها الى سفير الدنمارك لدي طهران «داني أنان» جاء فيها: إنّ ايران منذ عام 1979 تزامناً مع انتصار ثورتها الاسلامية شهدت كمّاً هائلاً من الإجراءات التخريبية والعمليات الارهابية التي أودت بحياة ما يزيد عن 17 الف مواطن وإصابة الآلاف.

وأكّدت هذه الاسر في رسالتها على أنّ الكفاح المتواصل ضد هذه الجماعات أدّى الى إبادة البعض منها وتضعيف البعض الآخر، لكن هذه الجماعات حظت بدعم وإسناد من جانب بعض دول المنطقة وبعض الدول الغربية والتي نقلت هذه الجماعات مواقعها اليها وقامت هناك بالتخطيط لارتكاب عمليات ارهابية في ايران.

واستنكرت هذه الاُسر سماح الدنمارك بتواجد هذه الجماعات العنيفة والارهابية على أراضيها.

وجاء في الرسالة: إنّ العقل والمنطق لايسمح لفرد بأن يقتنع بإمكانية نجاح هؤلاء مواصلة نشاطهم الارهابي العنيف بحُرية دون دعم الدنمارك لهم.

وستقوم هذه الاسر بفتح محضر قضائي لمحاكمة مرتكبي هذه الجريمة في مدينة أهواز، المدينة التي شهدت في 22 ديسمبر هذا العام هجوماً ارهابياً استهدف حفلاً استعراضياً عسكرياً أودى بحياة عدد من المواطنين واصابة آخرين.