kayhan.ir

رمز الخبر: 87294
تأريخ النشر : 2018December18 - 20:46

منظمة الموانئ: ايران تحظى بمكانة مستديمة في مجال الترانزيت بالعالم


كيش-ارنا:- اكد مساعد وزير الطرق وبناء المدن المدير التنفيذي لمنظمة الموانئ والملاحة البحرية محمد راستاد بان ايران تحظى بدور رئيس في ممر الترانزيت الدولي وان هذه المكانة مستديمة وثابتة في مجال الترانزيت بالعالم.

وفي كلمته التي القاها خلال مراسم افتتاح معرض الصناعات البحرية الايرانية في جزيرة كيش جنوب البلاد اشار راستاد الى اتفاقية ممر الترانزيت الموقعة بين ايران والهند وافغانستان وتقديم الخدمات للدول المطلة على المحيط الهندي واسيا الوسطى.

وتابع، انه وفي سياق تنمية التجارة البحرية وخدمات ترانزيت السلع فقد ارتفعت طاقة ميناء جابهار من مليوني طن الى 8.5 مليون سنويا وتم في هذا الميناء العام الجاري وللمرة الاولى استقبال سفينة شحن تحمل 73 الف طن من الحبوب.

واوضح بانه سيتم قريبا افتتاح محطة حاويات في ميناء 'الشهيد رجائي' باستثمارات تبلغ 124 مليون يورو.

واعتبر ان من اولويات الحكومة تطوير موانئ 'الشهيد رجائي' و'الامام الخميني (رض)' و'بوشهر' والتنفيذ الناجح لمشروع استقبال سفن تجارية قادرة على حمل 100 الف طن من السلع في ميناء جابهار.