اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات العدو الصهيوني في مخيم العروب شمال الخليل
رام الله المحتلة – وكالات: اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني، عصر امس الثلاثاء، في مخيم العروب شمال مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وأفاد مراسلنا أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت صوب منازل المواطنين؛ حيث تصدى لهم الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة.
وقالت مصادر محلية في المخيم: إن الشبان الفلسطينيين تصدوا لدوريات الاحتلال أثناء اقتحامها المخيم بحثا عن راشقي الحجارة.
وشهد مخيم العروب حالة من التوتر خلال الأيام الثلاثة الماضية خلال اقتحامات متكررة لجنود الاحتلال صاحبها تفتيش ودهم واستدعاءات لأهالي المخيم.
من جانب اخر أفادت وسائل إعلام عبرية، أن مسؤولًا عسكريًا إسرائيليًا اقترح خطة "علاجية" بعد حادثة صاروخ (كورنيت) الذي أصاب حافلة تتبع للجيش الإسرائيلي الشهر الماضي.
وحسب القناة 12 العبرية، فإن قائد "وحدة غزة" العميد "اليعازر توليدانو" اقترح خطة تعتمد على بناء جدار خرساني في بعض المناطق القريبة من الحدود مع قطاع غزة بارتفاع 3 أمتار.
وأضاف توليدانو: أنه سيتم بناء الجدار في المناطق التي تعرف بأنها مهددّة، وذلك لمنع وقوع حادث مشابه أدى إلى جولة كبيرة من التصعيد مؤخرا.
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بأن التحقيق في حادث إطلاق صاروخ (كورنيت) من قطاع غزة، نحو حافلة للجيش الإسرائيلي في أوائل تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، قد انتهى.
وأضافت الصحيفة: أنه تبيّن من التحقيق الذي أجراه الجيش الإسرائيلي، وجود قصور وإهمال في إدارة القوات على الأرض.
وكانت كتائب القسام، قد أعلنت مسؤوليتها عن استهداف حافلة للجيش الإسرائيلي بواسطة صاروخ "كورنيت"، أسفر وفق المصادر الإسرائيلية عن إصابة اثنين بجروح متوسطة.