الجمهورية الاسلامية تتجه نحو تصنيع غواصات ثقيلة بزنة 3200 طن
طهران - كيهان العربي:- يتابع تصنيعنا العسكري في القطاع البحري مشروعا لتصميم وتصنيع غواصات ثقيلة بزنة 3200 طن.
وتتابع الصناعات الدفاعية الايرانية تابع مشروعا لتصميم وتصنيع جيل جديد من الغواصات الثقيلة بزنة 3200 طن لتزويد قواتنا البحرية بها، ما يشكل قفزة كبيرة في مجال تصميم وتصنيع الغواصات في البلاد.
وكان تصنيعنا العسكري قد صنع غواصات خفيفة من طراز "غدير” بزنة 150 طنا ودخلت الخدمة للقوة البحرية وأشرف على الانتهاء من تصنيع غواصات من طراز "فاتح” بزنة 500 طن.
وتتابع صناعاتنا البحرية في الوقت الحاضر مشروعا لتصميم وتصنيع غواصات ثقيلة بزنة 3200 طن.
كما تتابع مشروعا لتصميم وتصنيع جيل جديد من الغواصات الثقيلة بزنة 3200 طن لتزويد قواتنا البحرية بها، ما يشكل قفزة كبيرة في مجال تصميم وتصنيع الغواصات في البلاد.
وكانت الجمهورية الاسلامية في ايران قد صنعت غواصات خفيفة من طراز "غدير" بزنة 150 طنا ودخلت الخدمة للقوة البحرية وتشرف على الانتهاء من تصنيع غواصات من طراز "فاتح" بزنة 500 طن.
وفي وقت سابق تم الاعلان بان العمل جار لتصنيع الغواصة "بعثت" بزنة نحو 1300 طن، ويبدو ان القوة البحرية تتجه لتصنيع الغواصات بحجم قريب من غواصات كيلوكلاس التي تمتلكها من طرازات "نوح" و"طارق" و"يونس".
يذكر ان غواصات "كيلو" الروسية الصنع اشترتها ايران في عقد التسعينات من القرن الماضي وتعتبر الغواصات الاثقل التي تمتكلها القوة البحرية للجيش الايراني في الوقت الحاضر.