kayhan.ir

رمز الخبر: 87243
تأريخ النشر : 2018December17 - 20:48
خلال المعرض الدولي البحري في جزيرة كيش..

الادميرال خانزادي: ايران تتمتع بممرات بحرية وجوية تربط ثلاث قارات



طهران-مهر:- اكد قائد القوات البحرية في الجيش الادميرال حسين خانزادي، ان شعوب المنطقة لن تسمح للدول الاجنبية بالتطاول على مصالحها.

وأشار الادميرال خانزادي امس الاثنين في كلمة خلال المعرض الدولي البحري في جزيرة كيش، الى ان موقع ايران في المنطقة والعالم هو موقع استراتيجي واستثنائي للغاية.

وأضاف، ان ايران سواء قبل العالم أم لم يقبل تتمتع بممرات بحرية وجوية وتملك ممرات بحرية مهمة في المنطقة، يمكن لهذه المنطقة ربط ثلاث قارات، كما تتواجد فيها مخازن الطاقة العالمية والجزء الكبير من التجارة العالمية يتم عبر المحيط الهندي.

ونوّه الى أن قائد الثورة الاسلامية أكد ولايزال يؤكد على أهمية البحار وضرورة الاستفادة منها، قائلا، ان تلك القضايا تزيد من مهام البحرية الايرانية اذ ينبغي العمل بما يتناسب مع توجيهات سماحته لتحقيق هذا الهدف.

واشار الادميرال خانزادي الى تغييرات السيطرة في البحار، قائلاً، ان يقظة شعوب المنطقة وادراك أهمية المصالح البحرية للدول لن تسمح للدول الاجنبية بعد اليوم بالتطاول على مصالحها.