مستشار روحاني: الاتفاق النووي تضرر بعد انسحاب اميركا منه
طهران-مهر:- قال مستشار رئيس الجمهورية حسام الدين آشنا، ان الاتفاق النووي تضرر بعد انسحاب امريكا منه ومن الممكن ان يلحقه مزيد من الضرر في حال عدم التزام بعض الدول.
وأشار آشنا امس الاثنين في كلمة له خلال ملتقى "السلام والاستقرار في منطقة غرب أسيا منطقة واحدة ومصير واحد"، الى أن خطة العمل المشتركة الشاملة (الاتفاق النووي) قد تتحول الى خطة للسلام والامن الاقليمي.
ولفت الى ان ايران وروسيا تمكنتا من الحيلولة دون تقسيم سوريا، مؤكداً ان تلبية ايران لدعوة الحكومة السورية قائم على احدى السياسات المبدئية الايرانية لأن طهران ترفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى.
وأوضح حسام الدين آشنا ان الكيان الصهيوني يقف اليوم وبشكل واضح أكثر من أي وقت مضى في مقدمة المطالبين بتقسيم العراق وسوريا، مبيناً ان ارتباط هذا الكيان مع بعض الدول الاقليمية يعتبر تهديداً امنياً لهذه المنطقة.