ارتفاع صادرات ايران الى باكستان بنسبة 60%
اسلام آباد-ارنا:- قال قنصلنا العام في مدينة كراجي الباكستانية 'احمد محمدي' انه شهدت الصادرات الايرانية الى باكستان خلال العام الحالي (بدأ في21 مارس2018) نموا بنسبة 60% مقارنة بمثيلتها من العام الماضي.
واعتبر احمدي وخلال زيارته المعرض الدولي للبناء في باكستان بمشاركة ثماني شركات ايرانية اسواق دول الجوار بأنها من الامكانيات التصديرية للمنتجين والمصدرين الايرانيين مطالبا اياهم بالاستفادة من الفرص المتاحة والدخول الى تلك الاسواق ومنها السوق الباكستانية .
من جهته قال ملحقنا التجاري في باكستان محمود حاجي يوسفي بور خلال تلك الزيارة ان قيمة الصادرات الايرانية خلال العام الحالي (بدأ في21مارس2018) بلغت 860 مليون دولار بزيادة قدرها 25% عن مثيلتها من العام الماضي.
وبين يوسفي حاجي ان قيمة التبادل التجاري بين البلدين خلال الاشهر الثمانية الاخيرة من العام الايراني الحالي بلغت اكثر من مليار دولار وان الميزان التجاري كان لصالح ايران بمبلغ 665 مليون دولار.