البصرة تستضيف الملتقى الاقتصادي المشترك بين ايران والعراق
البصرة-ارنا:- بدأت يوم الاحد اعمال الملتقى المشترك حول فرص التعاون التجارية والاقتصادية بين ايران والبصرة، في مبنى وزارة النفط العراقية لدى هذه المحافظة العراقية الجنوبية؛ بمشاركة جمع من المسؤولين وعشرات رجال الاعمال من كلا البلدين.
وحضر هذا الحدث الاقتصادي المشترك ايضا وفد من سفارتنا لدى العراق ترأسه السفير إيرج مسجدي، الى جانب عدد من المسؤولين المحليين العراقيين بمن فيهم محافظ البصرة 'اسعد العيداني'، و 120 شخصا من رجال الاعمال والتجار الايرانيين والعراقيين فضلا عن 34 شركة ايرانية.
وفي كلمة له بالمناسبة، قال مسجدي: ان الملتقى الاقتصادي المشترك بين ايران والعراق يهدف الى تعزيز الاواصر وتوصل اصحاب القطاع الخاص في ايران والعراق الى توافقات لتنمية التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادية بما فيها السكن والبنى التحتية والصناعة والزراعة والاتصالات والعلاج والكهرباء والطاقة، والمشاركة في (مشاريع) اعادة الاعمار.