سيئول: تحققنا من تعطيل بعض نقاط الحراسة الكورية الشمالية وعدم استخدامها عسكريا
سيئول – وكالات: أكد الجيش الكوري الجنوبي امس الاثنين، هدم وتعطيل بعض نقاط الحراسة الكورية الشمالية من خلال التحقق ميدانيا الأسبوع الماضي والتحليل اللاحق
ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن "سو أوك" مدير العمليات بهيئة الأركان المشتركة قوله "وزارة الدفاع والهيئة أكدتا أن نقاط الحراسة الكورية الشمالية التي تخضع لاتفاق السحب، لا يمكنها القيام بأي مهام مراقبة، وقد حققنا هدف تعطيلها".
وقال سو " في الختام أكد الجانبان، من خلال التحقق في الموقع، أنهما نفذا بإخلاص اتفاقية سحب نقاط الحراسة على أساس اتفاق 19 سبتمبر العسكري"، وأضاف " مع الحفاظ على الوضع الأمني القوي، فإن جيشنا سوف يدعم عملية السلام في شبه الجزيرة الكورية".
وأعلنت هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية عن نتائج أعمالها فى يوم 12 ديسمبر للتحقق من هدم 10 نقاط حراسة كورية شمالية في المنطقة المنزوعة السلاح.. وقام الجيش الشمالي أيضا بأعمال التحقق في نفس اليوم.