إصابات برصاص الاحتلال الصهيوني في المسير البحري الـ20 الرافض للحصار
غزة – وكالات: أصيب 22 فلسطينيا جراء قمع قوات الاحتلال المشاركين في المسير البحري الـ20، مساء امس الاثنين، وتوزعت الإصابات إصابتين بالرصاص الحي، و7 إصابات بالرصاص المطاطي، وثلاث إصابات بالغاز السام، وإصابتين جراء الشظايا، و8 إصابات بضربات القنابل.
وتوافد مئات المواطنين بعد عصر امس ، إلى شاطئ بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة، للمشاركة في المسير، للمطالبة بحق العودة وكسر الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من 11 عامًا.
ويذكر أن الهيئة العامة لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت إلى الاستمرار في فعاليات المسير البحري، ضمن فعاليات مسيرات العودة والتي تقام قرب "مخيم زكيم" شمال قطاع غزة.
من جانب اخر أصيب عدد من الفلسطينيين صباح امس الإثنين، بالأعيرة المطاطية، وحالات اختناق، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ضاحية شويكة شمال طولكرم.
وقال مدير الاسعاف في الهلال الأحمر في طولكرم رائد ياسين، إن سبعة مواطنين أصيبوا، أربعة منهم بحالات اختناق عولجوا ميدانيا، فيما جرى تحويل ثلاث إصابات إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي، أحدهم أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط وآخر بالحروق.
وحولت قوات الاحتلال ضاحية شويكة إلى ثكنة عسكرية، واعتلى الجنود أسطح المنازل القريبة من منزل ذوي الشهيد أشرف نعالوة، ونشرت دورياتها الراجلة بين الأشجار، ومنعت المواطنين من التجول أو الحركة.
وكانت جرافات الاحتلال شرعت بهدم منزل ذوي الشهيد نعالوة في ضاحية شويكة، فجرا، ودمرت جدران الطابق الأرضي والطابق الثاني باستخدام الجرافات والمطارق اليدوية.
من جانب اخر شنّت قوات الاحتلال الصهيوني فجر امس الاثنين، حملة اعتقالات ومداهماتٍ واسعة في منازل المواطنين بالضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر محلية، أنّ جيش الاحتلال اعتقل 18 مواطناً، قال بأنهم مطلوبين لديه، خلال حملة مداهمات بمناطق متفرقة من الضفة الغربية.
وفي السياق اقتادت جنود الاحتلال المعتقلين للاستجواب في منطقة مجهولة.
يذكر أن قوات الاحتلال تشنّ عمليات اعتقال ليلية يومية، تطال مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلّة، ويتمّ خلالها اعتقال مواطنين بشكل تعسّفي.