ارتفاع صادرات المنتجات الزراعية والصناعات التحويلية بنسبة 18%
طهران-إرنا:- أعلن المدير العام لمكتب تنسيق صادرات المنتجات الزراعية والصناعات التحويلية محمود بازاري، عن زيادة صادرات المنتجات الزراعية والصناعات التحويلية بنسبة 18 بالمئة من حيث القيمة و17 بالمئة من حيث الوزن خلال الأشهر الثمانية الأولي من العام الإيراني الحالي (بدأ في 21 مارس/آذار).
وأضاف بازاري ، ان خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الإيراني الحالي تم تصدير مليونين و310 ألف طن من الفاكهة والخضار ما قيمته 866 مليون دولار مما يظهر نموا بنسبة 59 بالمئة من حيث القيمة و19 بالمئة من حيث الوزن مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وأضاف أن خلال هذه الفترة الزمنية، تم تصدير 160 ألف طن من أنواع الورود بقيمة 401 مليون دولار الى العديد من الدول، والذي يظهر نموا بنسبة 40 بالمئة من حيث القيمة و5.4 بالمئة من حيث الوزن مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
كما أعلن بازاري عن نمو صادرات الصناعات التحويلية مقارنة بذات الفترة من العام الماضي بنسبة 30 بالمئة من حيث القيمة و27 بالمئة من حيث الوزن.