kayhan.ir

رمز الخبر: 87135
تأريخ النشر : 2018December16 - 21:23

نيوزويك: ترامب يشعر بالقلق ويشك بدعمه من قبل الجمهوريين

واشنطن – وكالات: كشفت مجلة "نيوزويك" الأمريكية أن الرئيس دونالد ترامب وإدارته يشعران بالقلق من أن المشرعين والمانحين الجمهوريين سيبدأون في التخلي عنه، بعد عامين فقط من ولايته، وذلك في خضم غرق إدارته في التحقيقات الفيدرالية والجنائية.

وتشير المجلة إلى تقرير نشرته صحيفة" لوس أنجلوس تايمز"، قال فيه العديد من الأشخاص المقربين من الرئيس إن ترامب يستشعر أنه يفقد الاحترام في البيت الأبيض، ويشعر بالقلق من أنه لن يحصل على الدعم من المانحين والمشرعين لإعادة انتخابه عام 2020.

وقال عضو جمهوري منذ فترة طويلة مقرب من ترامب "إنهم ما زالوا لا يقولون ذلك علنا، لكن معظم الجمهوريين يدركون... أنه لن ينتهي بشكل جيد، وأن ذلك سيكون سيئا".

وتلفت المجلة إلى أن هذا الأسبوع كان صاخبًا بالنسبة لإدارة ترامب، حيث إن محاميه الشخصي السابق مايكل كوهين ورَّط الرئيس مرارًا وتكرارًا في الجرائم الفيدرالية.

وقد رفض نيك آيرز، رئيس موظفي مكتب نائب الرئيس مايك بنس، عرض ترامب، في الوقت الذي تخلى فيه حاكم ولاية نيوجيرسي السابق كريس كريستي عن المنافسة على المنصب.

كما أن كبار المشرعين الجمهوريين لوحظ ابتعادهم عن إدارة ترامب. وأصدر السناتور المنتهية ولايته أورين هاتش بيانا يوم الجمعة، أعرب فيه عن أسفه لدفاعاته السابقة عن براءة ترامب.

وقال توني شوارتز، الرئيس التنفيذي لشركة" آرت أوف ذا ديل"، في حديث لصحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، إن سلوك ترامب يشير إلى أنه يخاف من أن يهجره الناس، لكنه لن يعترف بذلك بنفسه.