kayhan.ir

رمز الخبر: 87116
تأريخ النشر : 2018December15 - 20:58

وزير الامن: ثمة تعاون جيد جدا بين الاجهزة الامنية الايرانية والاذربيجانية


باكو-ارنا:- اكد وزيرالامن محمود علوي بان ثمة تعاون جيد جدا قائم بين الاجهزة الامنية والاستخبارية للجمهورية الاسلامية وجمهورية اذربيجان.

وقال علوي انه خلال الاعوام الخمسة الاخيرة كانت العلاقات بين الاجهزة الامنية لايران وجمهورية اذربيجان نامية وايجابية وبناءة مما عاد بالامن المستديم للبلدين.

واشار وزير الامن الى العلاقات الواسعة بين مسؤولي اجهزة الامن في البلدين واضاف، ان هذه هي زيارتي الثانية كوزير للامن الى جمهورية اذربيجان كما زار رؤساء الاجهزة الامنية فيها ايران عدة مرات وهنالك ايضا لقاءات مستمرة بين الجانبين في مستوى ادنى.

واشار الى المشتركات التاريخية والدينية واللغوية بين شعبي البلدين، معتبرا ذلك عاملا لترابط الامن فيهما و'بناء عليه ينبغي على الاجهزة الامنية في البلدين ابداء المزيد من التعاون والتعاطي في مسار ايجاد الامن فيهما'.

واكد بان التعامل الجيد للاجهزة الامنية يؤثر ايجابيا على العلاقات بينهما في سائر المجالات ايضا وفيما لو حصلت تذبذبات في العلاقات فان الاجهزة الامنية سعت لادارة هذه القضايا وحالت دون ان تترك التحديات والتوترات المحتملة تاثيرات سيئة على العلاقات بين البلدين.