kayhan.ir

رمز الخبر: 87103
تأريخ النشر : 2018December15 - 20:49
في ختام زيارته لنيودلهي..

وزير الصحة: تعزيز العلاقات مع الهند يوفر فرصة مناسبة لمواجهة الحظر



طهران-ارنا:- في ختام زيارته للهند اعلن وزير الصحة و العلاج والتعليم الطبي حسن هاشمي ان المسؤولين الهنود يحرصون على تمتين العلاقات مع ايران في شتى المجالات، معتبرا ذلك فرصة مناسبة يجب استثمارها بشكل جيد في ظل الحظر المفروض على ايران و الشعب الايراني.

وكان وزير الصحة توجه الى الهند في زيارة استغرقت ثلاثة ايام للمشاركة في الملتقى الدولي حول الامومة و الطفل و التغذية و القى كلمة في مختلف اقسام الملتقى.

وقال وزير الصحة انه التقى خلال زيارته العديد من المسؤولين الهنود بمن فيهم وزير التجارة، و وزير الصحة والطب التقليدي، و مدراء البنوك و الشركات المعنية بانتاج الادوية واضاف ان الهند شأنها كشأن باقي الدول الشرقية بامكانها ان تسهم في تطوير التكنولوجيا في ايران و نيلها الاستقلال في مختلف المجالات العلمية و التقنية.

واعتبر حرص المسؤولين الهنود على ترسيخ العلاقات مع ايران على كافة الاصعدة بانه يمثل فرصة مناسبة يجب توظيفها بشكل جيد مؤكدا ان الهند حققت تقدما كبيرا في مجال التكنولوجيا ومن هذا المنطلق فانها قادرة على مساعدة ايران في هذا المجال الى درجه كبيرة.