سيناتور اميركي يحقر من جديد آل سعود: إما أن تبيعوا النفط لنا أو المجاعة!
هدد السيناتور الجمهوري الاميركي، ليندسي غراهام، المملكة السعودية التي تبتزها الادارة الاميركية دوما وقد اطلق عليها الرئيس الاميركي دونالد ترامب مصطلح (البقرة الحلوب)، بالتجويع حال عدم بيعها النفط لبلادة، مؤكدا ان الرياض بحاجة الى الولايات المتحدة.
وقال السيناتور ليندسي غراهام في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الاميركية، إن الأشخاص الـ 15 الذين تورطوا في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي يوم 2 أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، غادروا السعودية وارتكبوا الجريمة بأمر وتوجيه من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
وأضاف أن محمد بن سلمان "قام بذلك، وعلم بذلك، ولم يكن الأمر ليحدث دون علمه.. لن أنسى ذلك.. إن الأمر خطير، ويجب أن نتخذ موقفا صارما وإلا فتحنا عش دبابير".
وفي رده على سؤال عن خطط السعودية لتقليص تصدير النفط إلى الولايات المتحدة بشكل حاد، صرح غراهام بأن "السعودية مضطرة لبيع نفطها وإلا ستجوع، وهي تحتاج إلى الولايات المتحدة".