مدرب ثيم: الفوز على نادال في رولان جاروس أشبه بتسلق جبل إيفرست
شبَّه جونتر بريسنيك مدرب النمساوي دومينيك ثيم، مواجهة لاعبه للإسباني رافاييل نادال ببطولة رولان جاروس الأخيرة بمحاولة تسلق جبل إيفرست.
وينظر إلى ثيم باعتباره ثاني أفضل لاعب على الملاعب الترابية حاليًا خلف رافاييل نادال، إلا أنه خسر في نهائي رولان جاروس أمام الإسباني بـ3 مجموعات دون رد، بدون أي مقاومة تُذكر.
وقال بريسنيك عن المباراة في تصريحات نقلها موقع "tennis365" أمس السبت: "خسارة ثيم لنهائي رولان جاروس تشبه ابتعاد متسلق بنحو 200 مترًا عن الوصول إلى قمة جبل إيفرست".
وأضاف "ربما علينا الانتظار لعامين، أو 3 أعوام للحصول على الفرصة التالية، والتي من الممكن ألا تأتي مرة أخرى".
وعن شكوى كبار اللاعبين من طول موسم التنس، علق بريسنيك: "كم عدد الأيام التي يحصل فيها العمال على الراحة؟.. 3 أسابيع، أو 4 ربما. في العادي يحصل لاعبو التنس على شهر، أو شهرين من الراحة، ثم يبدأون الشكوى من أغسطس. أرى أن الأمر سخيف بعض الشيء".