kayhan.ir

رمز الخبر: 87043
تأريخ النشر : 2018December14 - 20:44
اميركا اكبر ناقضة للتعهدات الدولية..

قاسمي: لا قيمة لتصريحات الاميركيين بشأن التفاوض والاتفاق من جديد



طهران-ارنا:- قال المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي: ان تصريحات المسؤولين الامريكيين حول التفاوض والاتفاق من جديد لاقيمة لها وهي بمثابة 'تجربة المجرب'.

وفي معرض تعليقه على تصريحات مساعد وزير الخارجية الامريكي للشؤون الدولية 'كريستوفر فورد'، اكد قاسمي ان 'الاخير ايضا على غرار بعض زملائه صرح وللاسف وفقا لآماله الواهية، ولاشك اذا ما راجع حديثه سيلاحظ التناقضات والاكاذيب في تصريحاته العبثية والتي لا اساس لها من الصحة'.

واكد المتحدث باسم الخارجية ، ان امريكا تعد اكبر (دولة) ناقضة للتعهدات الدولية؛ مضيفا ان انتهاك وعدم اتباع القرار 2231 لمجلس الامن شكل نموذجا بارزا لتصرفات دولة مضطربة وجامحة وعنيدة.

واردف قائلا ان 'المجتمع الدولي يصف الاتفاق النووي في اطار القرار 2231 بانه اتفاق ينبغي على جميع الدول والاطراف المعنية ولا سيما اطرافه الرئيسيين، اي دول 5+1 ، ان تتعهد بتنفيذ بنوده وتلتزم بتعهداتها'.

وتابع : لكن امريكا المارقة والمنتهكة للقوانين اقدمت من دون سبب او وثيقة ورغم التاييد المتكرر من جانب الوكالة الدولية للطاقة الذرية على التزام ايران بالاتفاق النووي، اقدمت على الانسجاب الاحادي واللاقانوني من هذا الاتفاق وهي تواصل مواقفها السافرة في التأكيد على عدم تنفيذ تعهداتها الدولية.

واضاف قاسمي، ان 'عصيان وجموح وحقد الحكومة الامريكية الحالية ازاء الاتفاق النووي ومن خلال تهديدها لسائر البلدان بشأن عدم تنفيذه، لم يتوقف حتى في مرحلة ما بعد انسحاب هذا البلد من الاتفاق'.

وخلص قاسمي الى القول: نحن ندعو الحكومة الامريكية المنتهكة للقانون الى احترام القوانين الدولية والالتزام بتعهداتها الدولية.