kayhan.ir

رمز الخبر: 87038
تأريخ النشر : 2018December14 - 20:43

وزيرا الصحة الايراني والهندي يؤكدان على تطوير التعاون بين البلدين


طهران-ارنا:- اكد وزيرا الصحة الايراني والهندي على الارتقاء بمستوى العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين رغم الحظر الاميركي الظالم ضد ايران.

وعلى هامش المؤتمر الدولي لسلامة الام والطفل والتغذية المنعقد في نيودلهي اكد وزير الصحة حسن قاضي زادة هاشمي خلال اللقاء على تطوير التعاون بين البلدين في مجال التكنولوجيا الطبية الحديثة وقال، ان الحظر الاميركي الظالم ضد ايران ومعاملة النفط مع الهند بالعملة الوطنية الهندية يشكلان فرصة جيدة للتعاون والاستثمار من قبل القطاع الخاص في مجال الادوية واللقاحات والتكنولوجيا الحديثة وتفعيل الطاقات المتوفرة في مجال العلوم الطبية.

ورحب الجانبان بالاتفاق الذي تم التوصل اليه خلال زيارة مساعد وزير الطب التقليدي الهندي الى طهران.

كما اكد وزيرا الصحة في البلدين بان اجراءات الحظر الاميركية الظالمة ضد ايران لا ينبغي ان تخل بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين في مجال الصحة وتم اقتراح تشكيل لجنة مشتركة باعضاء ثابتين من قبل البلدين في مجال التكنولوجيا الحديثة والادوية واللقاحات والاجهزة الطبية ومتابعة التوافقات بجدية.