kayhan.ir

رمز الخبر: 87032
تأريخ النشر : 2018December14 - 20:43

خطة لإنشاء 48 ألف هكتار من الدفيئات الزراعية في انحاء البلاد


طهران-فارس:- اعلن مساعد وزير الزراعة لشؤون البستنة محمد علي طهماسبي، انه سيتم خلال العشر السنوات المقبلة انشاء 48 ألف هكتار من الدفيئات الزراعية (الصوبات او المحميات الزراعية) في مختلف انحاء ايران.

وقال طهماسبي على هامش اجتماع دراسة مشكلات القطاع الزراعي بمحافظة قزوين: ان بعض المحاصيل الزراعية بحاجة الى كمية كبيرة من المياه، واغلبها تزرع في مناطق مفتوحة، ولهذا السبب فان هذه المحاصيل سيتم انتاجها بأسلوب الدفيئات الزراعية من اجل استهلاك كمية اقل من المياه.

واعتبر مشروع توسيع الدفيئات الزراعية والبيوت البلاستيكية بانه من المشاريع ذات الاولوية لوزارة الجهاد الزراعي، وقال: ان منتجات الدفيئات الزراعية تسيطر على مشكلة التبخير، وتحول دون هدر المياه.