kayhan.ir

رمز الخبر: 87031
تأريخ النشر : 2018December14 - 20:43
رغم الحظر الاقتصادي..

ايران تستهدف تصدير منتجات بتروكيمياوية بقيمة 12 مليار دولار



طهران-فارس:-اعلن المدير التنفيذي للشركة الوطنية للصناعات البتروكيمياوية بهروز محمدي ان الخطة الموضوعة تستهدف تصدير 12 مليار دولار من المنتجات البتروكيمياوية حتى نهاية العام الايراني الجاري / ينتهي في 20 مار س2019/.

وقال محمدي في تصريح على هامش تفقده لمصنع البتروكيمياويات في قضاء خمين بالمحافظة المركزية: ان سقف صادرات المنتجات البتروكيمياوية الى خارج البلاد يستهدف الوصول الى حوالي 12 مليار دولار.

واضاف: لحسن الحظ بالرغم من وجود الحظر فان الصناعات البتروكيمياوية في وضع جيد، ولا توجد مشكلة خاصة في هذا المجال.

واوضح مساعد وزير النفط ان الخطة المرسومة تستهدف تصدير 12 مليار دولار من المنتجات البتروكيمياوية في العام الايراني الجاري /ينتهي في 20 مارس 2019/: في غضون الاشهر الثمانية الماضية بلغت صادرات البلاد من المنتجات البتروكيمياوية بقيمة 8 مليارات دولار، ونتوقع حتى نهاية العام الجاري ان نحقق الخطة المرسومة بالرغم من وجود الحظر.