إنفاق مليارات الدولارات لإنقاذ سوق الأسهم السعودية
كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال الأمريكية"، امس الجمعة، إنفاق الحكومة السعودية مليارات الدولارات لدعم سوق الأسهم المحلية ومواجهة موجات البيع فيها.
ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن الحكومة السعودية اشترت أسهماً عبر صندوق الاستثمارات العامة السيادي لدعم السوق، إضافة لوضعها طلبات شراء ضخمة، وأغلبها في الدقائق الأخيرة للجلسات التي شهدت هبوطاً للأسهم.
وفي أواخر نوفمبر الماضي، ذكر موقع "أويل برايس" المتخصص في أخبار النفط أن الهبوط الكبير لأسعار النفط العالمية وتداعيات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي أسهما في ارتفاع نسبة الفائدة على السندات السيادية السعودية.
وأكد موقع "أويل برايس" أنه رغم الوضع الجيوسياسي الصعب الذي توجد فيه السعودية، فمن غير المحتمل أن يتدهور أكثر من ذلك.