برلمان كوسوفو يصوت لصالح تكوين جيش نظامي للبلاد
سربينستا – وكالات: وافق البرلمان في كوسوفو على تكوين جيش نظامى للبلاد، الخطوة التى أثارت غضب صربيا حيث تصفها بأنها تهديد للسلام في منطقة البلقان.
وذكرت شبكة (إيه بي سي) نيوز الإخبارية الأمريكية، امس الجمعة، أن جميع المشرعين البالغ عددهم 107 نواب الذين حضروا امس في البرلمان - المؤلف من 120 مقعدا - صوتوا لصالح تمرير ثلاثة مشروعات قوانين لتحويل القوة الأمنية الكوسوفية الحالية التي تتشكل من قوات قوامها 4 آلاف فرد إلى جيش نظامي يحمل أسلحة خفيفة.
تجدر الإشارة إلى أن كوسوفو أعلنت استقلالها عام 2008 ، غير أن بلجراد لاتعترف - حتى الان - بهذا الاستقلال وترى أن تشكيل جيش خاص بكوسوفو يمثل تهديدا للسلام والاستقرار في المنطقة، فضلا عن أنه قد يؤدي إلى حدوث تدخل مسلح من جانبها.