تصدير أول شحنة غير نفطية من ايران الى عمان
بندر عباس-إرنا:- أعلن رئيس منظمة الصناعة والتعدين والتجارة في محافظة هرمزكان خليل قاسمي، انه عبر تدشين خط جاسك-السويق البحري، تم إرسال أول شحنة غير نفطية من هذه المحافظة الى سلطنة عمان.
وأضاف قاسمي امس الأربعاء ، ان هذه الشحنة تشتمل على 790 طنا من البلاط والسيراميك بقيمة 275 ألفا و439 دولارا ، تم شحنها في الأسبوع الماضي من ميناء جاسك الى ميناء السويق (العماني).
وتابع، ان خط جاسك-السويق البحري تم إفتتاحه بهدف النهوض بحجم التداول التجاري بين إيران وعمان، وبهدف تصدير المنتجات غير النفطية بما في ذلك المحاصيل الزراعية والمجففات وسائر المنتجات.
وأضاف ، ان المتابعات جارية لتطوير الأجهزة المعنية في هذين الميناءين في إيران وعمان.