kayhan.ir

رمز الخبر: 86960
تأريخ النشر : 2018December12 - 20:39

"اميركان كانسرويتيو": ابن سلمان مجرم حرب يعيش بين ظهرانينا

ذكرت نشرة "اميركان كانسرويتيو" في تقرر ناقد لسياسات ولي العهد السعودي الكارثية، معتبرة ابن سلمان باكبر مجرم حرب عالمي.

وكتبت النشرة الاميركية في مقال بعنوان "محمد بن سلمان تهديد اقليمي"؛ "الدولة المسؤولة عن موت تدريجي و مؤلم لليمن هي السعودية، اليمن التي كانت تعرف باليمن السعيد حين كانت بعيدة عن السعودية."

وجاء في المقال: "ان الحرب على اليمن اهم مطلب لسياسة ولي العهد السعودي الخارجية، وفي الحقيقة هو اول اجراء له بعد انتخابه كوزير دفاع من قبل الملك سلمان، فقرر التدخل في اليمن وكانت قراراته الحمقاء في الاستمرار بحرب لا طائل منها. وللاسف ينبغي مرور اعوام وجرائم اكثر كي يدرك الجميع انه ليس ابن سلمان شخصا مصلحا وحسب وانما هو تهديد ومجرم حرب.. والكثير من رجال السياسة ومنظّريها في اميركا لا يسلطوا الاضواء على جرائم السعودية في اليمن او يبرروها وذلك لما تلعبه الحكومة الاميركية في جرائم اليمن. والبعض من هؤلاء الساسة كان على درجة من الشعور بالقلق حيال ايران بحيث انهم مستعدون لاجل اثبات ادعائهم بخصوص مواجهة السعودية لايران ان يبرروا كل ما يحصل من كوارث وجرائم حرب".

واستطردت النشرة بالقول: "ان محمد بن سلمان خلال السنوات الماضية لم يفلح في اي انجاز الا انه يعلم كيف يضغط على الزر الذي يجعل خبراء وتجار ورجال سياسة الغرب ينبسطوا له.

واضافت النشرة: "هنالك ادلة كثيرة على ان ابن سلمان سيتحول خلال سنوات الى اكبر مجرم حرب في العالم".