قائد قوة الجو فضاء: نجري ما بين 40 الى 50 أختبار للصواريخ في العام
طهران - كيهان العربي:- أكد قائد القوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية العميد أمير علي حاجي زادة، إجراء اختبار لصاروخ باليستي مؤخرا، معتبرا الرد الاميركي عليه يثبت بأن هذا الاختبار الصاروخي مهم للغاية بالنسبة لهم ما تسبب بعلو صراخهم.
وقال العميد حاجي زادة، ضمن تأكيده إجراء الاختبار الصاروخي مؤخرا، نحن نقوم باختبار صواريخنا، والعملية الأخيرة كانت اختبارا مهما .
وأوضح باننا نجري ما بين 40 الى 50 أختبار في العام، واضاف: ان أبداء الاميركيين رد الفعل تجاه بعض هذه الاختبارات مؤشر الى مدى الضغط عليهم. ولم يشر الى طراز هذا الصاروخ الذي تم اختباره اخيرا.
وكان وزير الخارجية الاميركي "مايك بومبيو" قد كتب في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": ان الجمهورية الاسلامية في ايران قامت أخيراً باختبار صاروخ باليستي متوسط المدى قادر على حمل رؤوس حربية متعددة.
وادعى بان اختبار هذا الصاروخ ينتهك القرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي.