الرئيس روحاني: ندعم دوماً الحوار اليمني - اليمني ولاخيار أمام المحتلين سوى ارساء السلام في هذا البلد
* ظريف: لقد آن الاوان لينهي المعتدون هجماتهم الجوية وجرائمهم ضد الانسانية في اليمن
طهران – كيهان العربي:- اكد رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني ان لاخيار أمام الذين ارادوا احتلال اليمن سوى نهج السلام مع شعبه.
وقال الرئيس روحاني، خلال حديثه للمراسلين أمس الثلاثاء عقب اجتماع لرؤساء السلطات الثلاث في طهران، قال: ان التطورات في اليمن تسير بحيث جعلتنا نشعر بان الذين خططوا لاحتلاله لاخيار امامهم سوى ارساء السلام مع شعبه.
واكد رئيس الجمهورية بالقول، لقد دعمنا الحوار "اليمني - اليمني"، واننا مستمرون في هذا الدعم، وان اشارات التوصل الى عودة الاستقرار في هذا البلد قد ازدادت".
واشار الى الوضع في سوريا، موضحا ان التطورات تسير باتجاه تحقيق السلام والاستقرار وهو مؤشر ايضا على نجاح الجمهورية الاسلامية الايرانية في الشؤون الاقليمية.
وتابع الرئيس روحاني نحن على أمل أن نشهد انتصارات أكبر مع حلول الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية.
في هذا الاطار رحّب وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف أمس الثلاثاء، بالتقدم المحرز في عدد من القضايا، في ما يتعلق بالمشاورات السياسية الدائرة بين الأطراف اليمنية في السويد.
وجاء في تغريدة نشرها الوزير ظريف عصر أمس الثلاثاء على "تويتر"، أن الجمهورية الاسلامية في ايران ترحب بالاتفاقات الأولية بين الأطراف اليمنية في ستوكهولم تحت رعاية الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة وتؤيد بقوة استمرار المحادثات حتى يتم التوصل الى اتفاقات نهائية في جميع المجالات. مضيفاً: لقد آن الاوان لينهي المعتدون الاجانب هجماتهم الجوية وجرائمهم ضد الانسانية.