جهانغيري: فرض الحظر على ايران امر عبثي وعقيم واشبه بالمزحة
بندرعباس-ارنا:- اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري 'اننا سنجري جراحة للامراض الاقتصادية المزمنة، ان اقتضت الحاجة لذلك، وستتكلل هذه العملية بالنجاح في ضوء الطاقات التي تمتلكها ايران'، معتبرا فرض الحظر على ايران امرا عبثيا وعقيما واشبه ما يكون بالمزحة.
وخلال اجتماع للمجلس الاداري بمحافظة هرمزكان مع الناشطين الاقتصاديين في هذه المحافظة اكد جهانغيري بان ايران تمضي ببرامجها الى الامام في كل الظروف واضاف، ان الاميركيين ارادوا من جانب منع صادرات النفط الايراني ومن جانب اخر الحيلولة دون خفض انتاج النفط من قبل دول اوبك وخارج اوبك الا انهم فشلوا في كلا الامرين.
واضاف، انه وفي ضوء الموقف الذي اتخذته روسيا والدول الاعضاء في اوبك خلال الاجتماع الاخير فقد ادرك الاميركيون بانهم يتكبدون هزائم مرة من هذه الناحية.
وتابع النائب الاول لرئيس الجمهورية، هنالك تيار حاكم في اميركا يقول بكل وقاحة بانه يجب الا نمنح ايران فرصة الاحتفال بالذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية. ان لنا مثل هؤلاء الاعداء وللاسف هنالك بعض دول المنطقة التي تواكبهم.
واضاف، هذا في الوقت الذي كانت فيه ايران دوما مرفأ الاقتدار والاستقرار في المنطقة ورغم ممارسات السوء من جانب بعض دول المنطقة الا ان ايران سارعت لمساعدتهم متى ما احتاجوا لذلك.
واعتبر النائب الاول لرئيس الجمهورية المحافظات الحدودية نقطة ازالة الحظر وقال، انه وفي ظل وجود حدود واسعة و 15 دولة جارة، فان فرض الحظر علي ايران امر عبثي وعقيم واشبه ما يكون بالمزحة.
وتم إطلاق المرحلة الأولى من أكبر محطة لتحلية المياه في البلاد امس الثلاثاء بحضور جهانغيري ووزير الطاقة ومجموعة من المسؤولين الآخرين في غرب بندرعباس.
وقال المدير التنفيذي لشركة هرمزكان للمياه والصرف الصحي، خلال تشغيل هذا المشروع: تم تنفيذ المشروع باستثمار الفين و600 مليار ريال من القطاع الخاص و بطاقة 20 ألف متر مكعب في اليوم.
كما رعي النائب الاول لرئيس الجمهورية من محافظة هرمزكان حفل تدشين 1200 مشروع بالتزامن لتوفير فرص العمل على صعيد القرى والمدن في ارجاء البلاد.