kayhan.ir

رمز الخبر: 86900
تأريخ النشر : 2018December11 - 20:43

همتي يعلن إيجاد قنوات للتبادل المالي وإلغاء الدولار بين ايران وعدة دول


طهران-فارس:-أعلن محافظ البنك المركزي عبدالناصر همتي امس الثلاثاء، إيجاد قنوات للتبادل المالي وإلغاء الدولار بين ايران وعدة دول، واصفا هذا الامر بأنه خطوة هامة في مواجهة الحظر المالي المفروض على ايران.

ولدى اجتماعه الرابع مع مختلف أصحاب الرؤى الاقتصادية للتشاور بشأن القضايا المرتبطة بالبنك المركزي واقتصاد البلاد، أشارهمتي الى المشكلات التي تواجه اقتصاد البلاد، وشرح الخطوات التي قام بها البنك المركزي خلال الأشهر الاربعة الماضية، ولفت الى عودة العملة الصعبة الناشئة عن الصادرات بالتدريج الى عجلة اقتصاد البلاد، وقال: نظرا لوتيرة انخفاض سعر العملة الصعبة، نأمل ان يتم عرض العملة الصعبة بأسعار أقل لتوريد متطلبات الانتاج.