رئيس الجمهورية: صادرات النفط تحسنت بعد الرابع من تشرين الثاني
طهران-مهر:- أوضح الرئيس حسن روحاني، أن خلال السنة الحالية ارتفعت صادرات النفط بنسبة 13 بالمئة مضيفاً أن صادرات النفط الإيراني أصبحت أفضل بعد الرابع من تشرين الثاني وأحبطنا مخططات الأميركيين.
وأشار روحاني بعد اجتماع رؤساء السلطات إلى أن الأميركيين كانوا على انتظار بعد الرابع من تشرين الثاني مشاهدة اضطراب في اقتصاد البلاد ولحسن الحظ أن الشعب والناشطين الاقتصاديين تصرفوا بطريقة أحبطت مخطط الأمريكيين وانعكس السحر على الساحر على الرغم من ان الأمريكيين كان يتطلعون إلى رؤية الاشياء بطريقة أخرى.
وأضاف روحاني لقد حاول الأميركيون جاهدين أن يشهدوا اضطراب وتضخم ومشاكل في الاقتصاد بعد الرابع من تشرين الثاني ولكن بالنظر إلى آلية عمل البنك المركزي والمسؤولين الاقتصاديين والشعب العظيم يمكن لمس أن هدوء وطمأنينة الشعب زادت على عكس ما كان يُرسم له والجميع عمل بطريقة من شأنها استمرار راحة الشعب وتقليل وطأة المشاكل والمعاناة عنه.
وفي إشارة إلى أن الأميريكيين لم ينجحوا في مجال حظر النفط الإيراني قال روحاني: أن الأميريكيين سعوا خلال اجتماع اوبك عدم تقليل انتاج النفط من الشركات وان يبقى مستقراً ولكن حسب قرار الاعضاء تم تقليل انتاج النفط لذا لم ينجح الأميركيون بينما حصلت الجمهورية الإسلامية على ميزات جيدة مضيفاً كما ان استمرار بيع النفط سيبقى كما في السابق.