kayhan.ir

رمز الخبر: 86833
تأريخ النشر : 2018December10 - 20:38

الحكومة الاسترالية متهمة بتعذيب طالبي اللجوء

يستعد أكثر من ألف طالب لجوء تحتجزهم أستراليا في مخيمات نائية بالمحيط الهادئ، لرفع دعويين جماعيتين ضد كانبيرا، يدعون فيهما أنهم تعرضوا للتعذيب وانتهاكات حقوق الإنسان.

وقال جورج نيوهاوس، المحامي العضو في منظمة "مشروع العدالة الوطنية" المتخصصة في تقديم المساعدة القانونية، ان "أعضاء المجموعة يعلنون انهم تعرضوا للتعذيب، وانهم عانوا من جرائم ضد الإنسانية، ومن معاناة متعمدة على أيدي الحكومة الأسترالية".

واضاف المحامي أن حوالى 1200 طالب لجوء محتجز في جزيرتي ناورو ومانوس، سيرفعون دعويين جماعيتين، وسيمثلهم المحامي المعروف جوليان بورنسايد.

وبموجب سياسة ينتقدها الخارج وكذلك اطراف في الجزيرة-القارة المترامية، أعادت كانبيرا الى البحر منذ 2013 جميع سفن المهاجرين السريين. وترسل السلطات الذين يتمكنون من الإفلات، الى مخيمات في جزيرة ناورو او جزيرة مانوس، في بابوازيا-غينيا-الجديدة. ويمنع عليهم الإقامة بصورة دائمة في استراليا.