سيناتور جمهوري: تحالفنا مع السعودية سيجرنا إلى الحرب معها يوما ما
واشنطن – وكالات: أكد السيناتور الاميركي ماركو روبيو أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ستجر البلاد يوما ما إلى الحرب بتحالفها مع النظام السعودي.
ونقلت وسائل إعلام عن روبيو السناتور الجمهوري عن ولاية فلوريدا قوله إن "إدارة ترامب تحاول المحافظة على تحالفها مع السعودية ولكنها في الوقت نفسه تدعو الرياض إلى تسليم المسؤولين عن مقتل الصحفي السعودي خاشقجي” مضيفا أن "مثل هذا التحالف يمكن ان يكون مفيدا لكنه يجب أن يكون بحدود.. وفي حال استمر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في ثقته بقوة تحالفنا فإنه سيكون بعيدا عن المسؤولية وسيجرنا التحالف يوما ما إلى الحرب”.
وأكد روبيو أن ابن سلمان كان على علم بالتحضير لقتل خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول قائلا ” نحن نعلم أن ولي العهد وعلى أقل تقدير كان على علم بذلك”.
وكان روبيو أعلن مؤخرا في حديث لشبكة سي بي اس الأميركية انه سيكون على واشنطن مواجهة السعودية ومعاقبتها في حال ثبت تورطها في مقتل خاشقجي.