kayhan.ir

رمز الخبر: 86784
تأريخ النشر : 2018December09 - 20:45
مؤكدا على تعزيز التقنيات والبنى التحتية ..

العميد حاتمي: تحقيق الاكتفاء الذاتي من أهم مهام وزارة الدفاع



طهران-مهر:- أكد وزير الدفاع العميد أمير حاتمي، ان اجراء الأبحاث في وزارة الدفاع يحظى بأهمية خاصة في تعزيز القدرة الدفاعية للبلاد.

وأشار العميد حاتمي امس الأحد في كلمة له خلال الاجتماع التحضيري لمهرجان "سلمان الفارسي" الخامس، الى المكانة الخاصة للأبحاث في وزارة الدفاع، منوّهاً الى ان اجراء الابحاث وتعزيز الصناعات الدفاعية بغية رفع مستوى العلوم والتكنولوجية الدفاعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي هي من أهم مهام وزارة الدفاع في تعزيز القدرة الدفاعية.

وأشار وزير الدفاع الى تعزيز التقنيات والبنى التحتية للصناعات الدفاعية خلال السنوات التي قد فرضت فيها عقوبات جائرة على الصناعات الدفاعية والعسكرية ، قائلاً، ان مسألة الأبحاث في وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة كانت على الدوام تحظى بأهمية خاصة بوصفها عنصرا رئيسيا في تعزيز القدرة الدفاعية والردعية للجمهورية الاسلامية.

ولفت العميد حاتمي الى ان الأعداء حاولوا خلال 40 عاماً اضعاف نظام الجمهورية الاسلامية المقدس عبر اللجوء الى جميع انواع المؤامرات والمكائد ضد الشعب الايراني العظيم.