kayhan.ir

رمز الخبر: 86734
تأريخ النشر : 2018December08 - 21:07
مشددا على تمثيلهم في الحكومة..

كرامي: نريد تحرير الحريري من الضغوطات الخارجية



بيروت – وكالات انباء:- اعتبر النائب في البرلمان اللبناني فيصل كرامي، أنّ الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري "يرفض تمثيلنا مهما كان حجم الحكومة لأنه يريد احتكار التمثيل السني لتيار المستقبل، ونحن لن نقبل بذلك".

وقال كرامي في مقابلة مع "الميادين" ضمن برنامج "حوار الساعة": "نريد تحرير الرئيس الحريري من الضغوطات الخارجية التي يتعرض لها خلال تشكيله للحكومة"، وأضاف "يقال أن هناك ضغوطات خارجية لكي لا يظهر رأي آخر لدى الطائفة السنية".

ورأى أنّه "ليس هناك مانع دستوري لإنشاء جبهات أو تكتلات بعد الانتخابات، واللقاء التشاوري للسنة المستقلين لا يشكل سابقة"، موضحاً أنّ "الرئيس الحريري كان يعرف مطلبنا بالتمثيل منذ اللحظة الأولى وقد قال ذلك في خطاباته".

وأبرز أنّه "لسنا من حصة رئيس الحكومة ولا رئيس الجمهورية ولا نقبل ذلك ونحن نمثل من انتخبونا، وطالبنا الحلفاء منذ اللحظة الأولى بدعم مطلبنا بالتمثيل وعدم الذهاب للحكومة بدوننا"، مشيراً إلى أنّه "في آخر تواصل لنا مع وزير الخارجية جبران باسيل أكد فيه استمراره في السعي لتحقيق مطلبنا".

وشدد كرامي على أنّ "التصعيد المستمر بالتكفير والشتائم من قبل مناصري تيار المستقبل لن يثنينا عن المطالبة بحقنا"، مؤكداً أنّ "عدم تمثيلنا في حكومة وحدة وطنية هو إلغاء لمفاعيل نتائج الانتخابات النيابية ومحاولة لإلغائنا".

كما لفت الى أنّ "هناك استهداف لكل القوى التي حققت إنجازات في الانتخابات وليس هناك من مطلب أقل من توزير أحدنا"، وأضاف: "حين طالبنا بحقيبة لم نحدد ما هي ولم نحدد من يتمّ توزيره منا كما فعل غيرنا".

وبخصوص واقعة الجاهلية الأخيرة، اعتبر كرامي أنّ "ما حصل كان استهدافاً للجبل ونحمد اللّه على تدخل الأطراف الحكيمة وتجاوب الوزير وئام وهاب معها".

ورأى كرامي أنّه "كان المطلوب ممّا حصل إلغاء مفاعيل النتائج التي حصل عليها الوزير وهاب في الانتخابات النيابية".

وختم بالقول إن "التهديد الإسرائيلي للبنان لم يتوقف يوماً والادعاءات الأخيرة ليست مثبتة وهناك خروقات كثيرة للسيادة"، معتبراً أنّ "كل ما يحصل لا يعدو كونه بالونات اختبارات وهو نتيجة ما يحصل في الداخل الإسرائيلي".