kayhan.ir

رمز الخبر: 86725
تأريخ النشر : 2018December08 - 21:04

وزير الأمن: الصهاينة والأميركيون وراء الأعمال الارهابية


طهران-إرنا:- قال وزير الأمن حجة الاسلام محمود علوي أمس السبت: إنّ الصهاينة والأمريكيين هم الذين يدعمون الأجراءات الارهابية التي يتم تنفيذها في ايران.

وعلي هامش المؤتمر الثاني لبرلمانات الدول الست الذي تستضيفه طهران بمشاركة أفغانستان وايران وباكستان والصين وروسيا وتركيا لمناقشة قضايا الارهاب والعلاقات الاقليمية، أضاف وزير الأمن أمام الصحفيين بأنّ وكالات الاستخبارات الاقليمية هي وراء الإجراءات الإرهابية التي شهدتها مدن أهواز وجابهار ومدن ايرانية اخرى.

وأكّد الوزير على إسناد الكيان الصهيوني والولايات المتحدة لهذه السياسات والاستراتيجيات التي تطبقها التيارات الارهابية.

وقال علوي: إنّ الإرهاب الذي يخدم مصالحهم لايطلقون عليه تسمية الارهاب وحتى لاينددون به.

ورداً على سؤال حول الموقع الذي تنوي واشنطن نقل عناصر داعش اليه قال وزير الأمن الايراني: أينما وجدتم فراغاً سيادياً وحكومياً ستجدون الموقع الذي تنوي واشنطن نقل هذه العناصر الارهابية اليه.

ودعا علوي الدول الى تطبيق مراقبة وإشراف استخباريَين لمنع نمو الارهاب فيها وانتشاره.