امير عبد اللهيان: رسالة مؤتمر طهران هي تعامل ايران مع جميع دول العالم
طهران- ارنا:- قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان انه في الوقت الذي يسعى فيه ترامب الى تخويف العالم من ايران يأتي مؤتمر طهران لرؤساء برلمانات ست دول ليثبت ان ايران تسعى للتعامل البناء مع جميع دول العالم.
واضاف امير عبد اللهيان امس السبت على هامش المؤتمر الثاني لرؤساء برلمانات ست دول آسيوية ان انعقاد المؤتمر ياتي لمواجهة التحديات التي تتعرض لها عملية مكافحة الارهاب في المنطقة ومن المقرر ان تقوم مجالس الدول المشاركة بسن قوانين قوية ومؤثرة تجبر الحكومات على اتخاذ اجراءات صارمة في مواجهة الارهاب.
وصرح: في الوقت الذي تقوم اميركا وعدد من الدول الغربية بتطبيق سياسة الكيل بمكيالين حيال قضية الارهاب وكذلك سياسة التخويف من ايران التي ينتهجها ترامب يأتي هذا المؤتمر برسالة مفادها ان الجمهورية الاسلامية تتعامل وبشكل فعال مع جميع العالم ومنها الدول الاقليمية وخاصة دول الجوار لدحر الارهاب.
وبين ،ان مكافحة الارهاب وتأثيرها في مكافحة تهريب المخدرات من محاور المؤتمر الاخرى.
واضاف: توصل المؤتمرون في البيان الختامي الى توافقات جيدة منها وجود فقرات في مجال مكافحة الارهاب والتعاون الاقليمي والزام الحكومات على تقوية اجهزتها الامنية الوطنية والخارجية لتتمكن من مواجهة تحديات الارهاب.