kayhan.ir

رمز الخبر: 86703
تأريخ النشر : 2018December08 - 20:57

طهران تقترح تاسيس بنك مشترك للمعلومات في مجال مكافحة الارهاب


طهران-ارنا:- اكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي حشمت الله فلاحت بيشة ضرورة تاسيس بنك مشترك للمعلومات بهدف دراسة الاتفاقيات المبرمة بين الدول في مجال مكافحة الارهاب وبما يتيح امكانية تبادل المستندات في هذا الخصوص.

وفي تصريح مساء امس السبت خلال المؤتمر الثاني لرؤساء برلمانات الدول الست (ايران وروسيا وتركيا وباكستان وافغانستان والصين) حول مكافحة الارهاب والذي استضافته طهران، قال فلاحت بيشة : ان معظم الاشخاص الذين يساندون الارهاب في المنطقة يقطنون خارج الحدود الاقليمية، فيما يشكّل اكثر ضحايا هذه الظاهرة من اهالي دول المنطقة.

واكد المسؤول البرلماني على تعزيز التعاون وتحديد خبرات الدول الاقليمية في مجال مكافحة التهديدات الجديدة الناجمة عن الارهاب بما فيها عمليات تهريب الانسان.

وشدد فلاحت بيشة على تعيين اطر مشتركة لمكافحة الارهاب، وتبادل الاقتراحات العملية في المجالات التعليمية والثقافية.

وتابع قائلا : ينبغي ان تكون لدى الجميع القناعة بان الدين لا يمتّ بصلة الى الارهاب وان الديانات السماوية وخاصة الدين الاسلامي تعارض ظاهرة الارهاب.

واضاف : ان الامن يشكل البنية التحتية للتنمية، والعقبة الاهم في هذا الخصوص هو الارهاب؛ داعيا الدول الى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري فيما بينها؛ ومبينا ان الاقتصاد يخلف اثارا عملية على مسار التعاون بشان قضايا اخرى ومنها مكافحة الارهاب.